اوامر تسريع الجهاز

اوامر تسريع الكمبيوتر

أداء جهاز الحاسوب


يعتمد أداء الكمبيوتر على عدة عوامل ، بما في ذلك تلك المتعلقة بالأجهزة نفسها. أي السرعة التي تعمل بها العناصر الموجودة فيها وفعاليتها في التواصل مع بعضها البعض ، بما في ذلك أيضًا فيما يتعلق بصحتها العامة ؛ يحتاج الكمبيوتر إلى صيانة منتظمة ليعمل بأفضل أداء لصور الأداء والصيانة ، وتنظيفه من الملفات غير الضرورية ، وتحديث برمجياته باستمرار ، وما إلى ذلك.


أوامر تسريع الجهاز لتصحيح فواصل وسائط التخزين


إن تقسيم أقسام القرص المكسور أمر طبيعي مع الاستخدام المستمر للكمبيوتر ؛ نظرًا لأن البيانات الموجودة في وسيط التخزين تصبح متناثرة وغير منظمة ، مع العلم أن هذه المشكلة ليست مرئية للمستخدم ، ولكن هناك برامج خاصة لاكتشاف هذه المشكلة وتصحيحها (باللغة الإنجليزية: إلغاء التجزئة). يوفر نظام التشغيل ويندوز أوامر (ويندوز) لاكتشاف وتصحيح فواصل أقسام وسائط التخزين ، إن وجدت ، ويمكن استخدامها عبر موجه الأوامر على النحو التالي:


لتشغيل موجه الأوامر ، يتم كتابة الكلمة (cmd) في منطقة بدء البحث ، ثم انقر فوق رمز موجه الأوامر (cmd) واختر تشغيلها مع الاستفادة. (مشرف). . اكتب الأمر (Defrag / c) ، ثم اضغط على مفتاح Enter على لوحة المفاتيح ، وابدأ التدفق في جميع مناطق الوسائط.


كشف تلف أجزاء محرك الأقراص الصلبة

تتمتع السرعات العالية بفترة صلاحية محددة ، وبعد الاستخدام ، تبدأ مناطق تسمى القسم (بالإنجليزية: Sera) في التحلل ، وبالتالي فإن تخزين البيانات أمر لا مفر منه. في الداخل ، والتي يمكن أن تسبب مشاكل مثل المعدات المفاجئة التي لم يتم الرد عليها (الإنجليزية: الطب) ، رسالة الخطأ (باللغة الإنجليزية: رسالة الخطأ) ، أو ببساطة فقدان العمل ل معدات.


يمكن استخدام أوامر"  Windows " chkdsk لمعالجة أقسام القرص الثابت والمشكلات ذات الصلة ، كما يلي:

لتشغيل سطر الأوامر ، اكتب كلمة (cmd) في حقل البحث ، ثم انقر بزر الماوس الأيمن على أيقونة التحكم وحدد استخدامها بشكل فعال. تشير كتابة الأمر (chkdsk) أسفل الحرف إلى الفشل الذي تريده ، على سبيل المثال ، إذا كان العمود الذي تريد حذفه هو

(: C) ، فسيتم تضمين الأمر (: chkdsk c). من خلال النقر على زر "Enter" بلوحة المفاتيح ، يبدأ التحليل وتظهر النتائج.


تفسير chkdsk هو المساعدة في تصحيح الأخطاء التي تم اكتشافها عن طريق المسيح ؛ وما إلى ذلك بفضل إضافة (و /) قبل كتاب اسم القسم ؛ على سبيل المثال ، لتصحيح خطأ الوجود في الجزء (: C) ، لإكمال المطالبة بالحياة (: chkdsk / f c)


كشف تلف ملفات نظام التشغيل

يمكن أن يؤثر تلف بعض ملفات نظام التشغيل على أداء الكمبيوتر ، ويمكن الكشف عن الملفات التالفة عن طريق الأمر (sfc) على النحو التالي:

لتشغيل موجه الأوامر ، يتم كتابة الكلمة (cmd) في حقل البحث في قائمة ابدأ ، ثم انقر بزر الماوس الأيمن على أيقونة موجه الأوامر واختر تشغيلها باستخدام تشغيل كمدير. اكتب الأمر (sfc / scannow) ، ثم اضغط على Enter على لوحة المفاتيح


إرسال تعليق

0 تعليقات

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️